الزيارة التاريخية محبة وود وأخوة - صحيفة ثربان الإلكترونية




قام جلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان دولة عمان الشقيقة، بأول زيارة له للمملكة العربية السعودية، حيث أستقبل بكل ترحاب وحفاوة في مدينة نيوم، المدينة التي تبشر بنقلة متطورة وقوية للمملكة، والتقى جلالته بخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد – حفظهما الله – .

فكان الترحيب به أخوة وحبا له، وللشعب العماني الشقيق، وقد عبر الشعبان عن فرحهما، بتفاعلها وسعادتهما في وسائل التواصل الاجتماعي، بتلك الزيارة التي تعد تاريخية .

الزيارة الميمونة حملت لنا، مدلولها البارز، بتقوية العلاقات والروابط بين الشعبيين الشقيقين، لأنها المحطة الأول للسلطان هيثم، بعد تولية الحكم لسلطنة عمان الشقيقة .

ومن ذكريات التاريخ، والجدير قوله .. إن أول زيارة كانت للسلطان السابق جلالة السلطان قابوس رحمه الله، كانت عام ١٩٧١ للمملكة، في عهد الملك فيصل رحمه الله .

ومن أبرز المحطات التاريخية فيما بين البلدين الشقيقين :

١٩٩٠ توقيع اتفاقية الحدود بين الدولتين في عهد الملك فهد، رحمه الله .

وزيارة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله، في عام ٢٠٢٠ .. وقد كانت زيارة محبة وتقدير، وأيضًا لتقديم العزاء في وفاة السلطان قابوس رحمه الله .

كما أن التوافق بين رؤيتي البلدين الشقيقين واضحة، وكانت في المشاهد حاضرة، حيث أن رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ ورؤية سلطنة عمان ٢٠٤٠ مشتركة في مضمونهما وتحقيق أهدافها في دفع زيادة الاستثمار والدعم الاقتصادي القوي للبلدين .

ويعد الطريق الجديد الذي سيتم تدشينه في نهاية عام ٢٠٢١ والذي يعول عليه كمنفذ بري، سيختصر المسافة بين الدولتين، كمُكون مهم لتعزيز الاستثمار التجاري والسياحي والصناعي والاجتماعي .

حيث ان الدولتين تربطهما علاقة مميزة , فهما جزء لا يتجزأ من الجزيرة العربية، حيث اتسمت بانها علاقة لا يعكر صفوها اختلاف في الآراء على مر الازمان .
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1862 | أضيف في : 07-16-2021 05:49 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


إيمان الشاكوشي
إيمان الشاكوشي

الحجم

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة/ق

محتويات مشابهة

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها