إلى سعادة محافظ المجاردة الموقر ؟ - صحيفة ثربان الإلكترونية




إن تطور أي مدينة من مدن مملكتنا الحبيبة يكون بمحافظها ونظراته الثاقبة العادلة لكل المراكز التابعة لتلك المدينة . وإن محافظة المجاردة ومايتبعها من مراكز هي جزء من ذلك التطور, ولكن مركزي ثربان الشرقي والغربي (أحد ثربان) لم يحظى بشيء من ذلك التطور .عندما قرأت خبر مناقشات الامور الخدمية والتطويرية لثربان في اجتماع سعادة المحافظ مع اعلاميي المجاردة ومن تلك المناقشات العين الحارة بثربان وماتحويه من صرح سياحي هام للمحافظة وكان رد سعادته : بأنها في ضوء التطوير ولم يكن العائق الوحيد إلا الكهرباء فأقول :إن الكهرباء لايتم إيصاله لأي مشروع في بلادنا إلا بعد الانتهاء من المشروع والمشروع في العين الحارة لم يبدأ به أصلا فكيف يتم إيصال الكهرباء؟ أليس كذلك سعادة المحافظ .
ومن تلك المناقشات أيضا مشروع طريق غرب ثربان وسبب تعثره وتأخره وكان رد سعادته: بأن هناك أخطاء كبيرة في المشروع منها تركيب الشركة المنفذة لطريق عبارات صغيرة وسيتم تغييرها بعبارت كبيرة تناسب المشروع فأقول تبديل العبارات الصغيرة الى عبارات كبيرة يتأخر المشروع إلى ثمان سنوات ولماذا من الاصل يتم تركيب عبارات صغيرة كأن المشروع إقامة كبري من محافظة المجاردة مرورا بثربان إلى القنفذة وليس مجرد زفلتة طريق إنها هذا لشئ عجاب.
ومن تلك المناقشات أيضا مشروع إنارة وأعمدة ثربان الشرقي والغربي (أحد ثربان) وكان رد سعادته: أطلعنا عليها وسيتم انجازها قريبا فأقول الاعمدة التي ركبت في ثربان أعمدة مستخدمة قليلة قد أكل عليها الزمن ومطلية بطلاء جديد لكي لاتعرف وأيضا لم تفي باحتياج المنطقة إنما فقط عند مركز أحد ثربان ولم تصل الى قرى مغلوث ومدارسها والنقعة وما جاورها فمتى نراها قد أنجزت .
سعادة المحافظ إن أهل ثربان لا يكنون لك الا كل حب وتقدير فإن أهلها معرفون بالولاء والمحبة للقيادة الرشيدة وما شهداء الوطن منهم سواء في حرب الخليج أو غيرها إلا خير شاهد وتاريخهم المشرق واسهامات أهلها في تطوير المجاردة من اقامة فرع وزارة الشؤون الاسلامية بمحافظة المجاردة إلا عن طريق أهل ثربان فأرجو من سعادتكم تطوير ثربان وجعلها في مصاف مدن مملكتنا الحبيبة وذلك من خلال :
1-زفلتت الطرق الرئيسية على الاقل ! وإنارتها سواء في ثربان الشرقي او في أحد ثربان ومغلوث والقرى المجاورة .
2-إفتتاح مركزي اسعاف هلال أحمر خصوصا على الطريق الرئيسي من ثربان المتصل بالقنفذة لكثرة المسافرين على هذا الطريق وما كثرة حوادث هذا الطريق إلا خير شاهد.
3-إفتتاح فرع للدفاع المدني وما حوادث الغرق في وادي يبه إلا خير شاهد.
4-أفتتاح فرع مستشفى ثربان العام يشمل جميع التخصصات وما زحام المراجعين في مستشفى المجاردة وتكدسهم وتقريرهيئة مكافحة الفساد عنه ومعاناة الاهالي إلا خير شاهد.
5-إنشاء حدائق عامة ومنتزهات للاهالي يتم الاستجمام فيها.
6- إقامة ساحة شعبية أو مجلس لأهالي ثربان .
ولن ينسى أهالي ثربان ما تقدمونه لهم من مشاريع فهي تكتب في تاريخكم ياسعادة المحافظ. هذه رسالتي لمحافظ المجاردة الاستاذ /مغدي الوادعي وفقه الله أتمنى أن يتم الرد عن تلك الاقتراحات عبر صحيفتكم الموقرة فهي للجميع .
وقبل الختام أوصي مثقفي ثربان سواء من أعضاء هيئة التدريس في جامعتنا السعودية ومعلمين وضباط و مديري الادارات ومحامين ومشائخ القبائل وأعيان المنطقة ورجال الاعمال لاتنسوا ثربان فإن تاريخ ثربان برجاله الشجعان لن ينسى من خدمه وأسدل معروفا وأن يطالبوا بخدمات الاهالي عبر امارة المنطقة وأميرها المحبوب فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود فإن قيادتنا الرشيدة لا تألوا جهدا في إسعاد المواطنين حفظ الله بلادنا وقيادتنا من كل مكروه وإلى اللقاء.

تعليقات : 8 | إهداء : 0 | زيارات : 2107 | أضيف في : 08-28-2012 09:50 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF

التعليقات
137 Saudi Arabia "علي آل سلمان" تاريخ التعليق : 08-28-2012 11:41
لي مخاطبات مع جهات عليا وإن شاء الله تسمعون قريباً ما يسركم

[علي آل سلمان]

139 "الجامدي" تاريخ التعليق : 08-29-2012 12:39
اشكر الكاتب ابو محمد على هذا المقال وعلى هذه الملاحظات الموجودة فعلا وكما اسلف الاخ ابو محمد جمل الله حاله فان ثربان في امس الحاجة الى جميع الخدمات الغير متوفرة كما ذكر الكاتب وخط ثربان القنفذة لايخدم فقط ثربان بل يخدم منطقة عسير بكاملها لان هذا الخط المختصر والذي يربط المجاردة بالقنفذة ويربط ابها بمكة المكرمة لهو طريق حيوي فعلا ومختصر بشكل لايتصوره إلا شخص سلك هذا الطريق ولاحظ الفرق الكبير في المسافة وثمان سنوات في انشاء طريق لا يتجاوز طوله 17 كيلوا لهو شي غريب وعجيب من تنفيذ مشروع بهذه البساطة والسهولة وتمتد المدة الى 8سنوات ومن المفترض على الاقل ان يكون الطريق جهاز في مدة لاتتجاوز
4سنوات فقط لاغير ولا ننسى كما ذكر الكاتب المرموق ابومحمد بان مركز ثربان ومركز احد ثربان في امس
الحاجة الى جميع الخدمات المذكورة ولاننسى العين الحارة التي يرتادها الزوار من انحاء المملكة فهي عين حارة لعلاج الحساسية الجلدية والاكزيمياء ومرتادوها في ازدياد ولكنها كما هي عليه لم تتطور ومن المفترض
ان تكون افضل مما هي عليه الان .

واشكر الكاتب المخضرم على هذا المقال الرنان .

ولكم تحياتي

( الجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــامــــــــــــــــــدي )

[الجامدي]

141 Saudi Arabia "الثرباني" تاريخ التعليق : 08-29-2012 03:30
اشكرك يا استاذ عبدالله الحزمي مبدع رائع نتظر مقالتك يا متألق ونعم بآال حزمة وجميع قبايل ثربان

[الثرباني]

142 Saudi Arabia "زايد الشهري" تاريخ التعليق : 08-29-2012 06:43
سلمت أناملك الذهبية اخي الفاضل فكلامك هنا درر وليتها تجد التجاوب معها من سعادة المحافظ واهل ثربان الذين وجهت نداءك لهم

الف شكر لك

[زايد الشهري]

163 Saudi Arabia "حسين الثرباني" تاريخ التعليق : 08-31-2012 03:15
أشكر الاخ الاستاذ/عبدالله على هذ الطرح الجيد ولنا الامل الكبير في سعادة المحافض بان يكون خير من
يتفهم أستغاثات المواطنين كماعودناحفظه الله ونرجوا من سعادة أن يزور العين الحاره التي تعتبر الواجهه السياحيه للمحافظة وبعد ذلك سوف يكون هو الخصم والحكم

[حسين الثرباني]

261 Saudi Arabia "الشاعر محمد الثرباني" تاريخ التعليق : 09-07-2012 01:20
طرح جميل ومناقشه انيقه ورقراقه..يشرفني..يسعدني..ان اتابع واقرأ واتمعن في هذا المقال هنا يكمن الاصلاح..

تحية اجلال واكبار دمت سالناً..

[الشاعر محمد الثرباني]

426 Saudi Arabia "آلِ مجامد" تاريخ التعليق : 09-20-2012 04:23
كل الشكر والتقدير لكاتبنا الموقر واتمنى ان تجد تجاوباً وتفاعلاً ولكنني على ثقة بعدم تحقيق شئ من هذه الطلبات التي اقتبستها من قلب كل مواطن ينتمي لهذا المركز ولكننا عشنا مع مقالك تفاؤلاً جديداً عله يجد اذنٌ صاغية وقلب يؤنبه الضمير للإحساس بهموم الآخرين
اكرر شكري لك ولهذه الصحيفة البراقة ودعنا ننظر للجزء الممتلئ من الكوب ولكم تحياتي

[آلِ مجامد]

5259 "صالح ال حزمه" تاريخ التعليق : 02-08-2016 07:32
تحياتي لك ابومحمد مطالب شرعية من حق كل مواطن والدولة الكريمة وفرة القنوات اللي من خلالها تنفذ الخدمات لجميع المناطق . الحقيقة ان التفكير في المدة الزمنية تعادل عمر طول اكثر من 40 سنة لم ينفذ لثربان واهله غير مركزا للشرطة في ثربان وحتى امكاناته شبه معدومه بعد العمر هذا جا الكهرباء الى ثربان مع العلم ان جية شركة الكهرباء كانت بالغلط ومن لطف الرحمن بالناس بعض اهلي ثربان اعترضوا معداة الشركة ومنعوهم من نقلها الى منطقة غير ثربان اعتراض الاهالي وصل اصواتهم الي المسؤلين وفي وقتا وجيز وصلة الكهرباء الى ثربان واهله بعدها فترة اشتغلة شركة المواصلات مسافة 40 كيلو اوقل استمر عمل الشركة اكثر من سنتين في تنفيذ الطريق السريع . ونفذة الطرقات الخاصة بمناطق ثربان (طرق زراعية ) وخطر الطرقات اقرب من سلامتها للناس طريق من تامله نوع التلاعب بعقول ثربان واهلة طرق لم يوضع لها ارصفة ولا اضاة ولااشارة التنبيهيه للناس مع الشركة مطالبة بوضع الارصفة واضاة الطرق لانها طرق بسيطة . اكثر من 40 سنة ولم ينفذ من مطالب اهل ثربان لوالشي اليسير . من حق اهل المنطقة اذا تسالوا عن المتسبب في فرض نوع من العزلة عليهم وعلى مطالبهم . اكثر من 40 سنة لم تشفع لاهل ثربان من تنفيذ الحد لادنى من خدمات الدولة لثربان . 40 سنة ومطالب الناس في ثربان عصية على مسؤلين الجنوب . الظلم بعينه ان المتسبب في تاخير المنطقة واهلها ان لايفضح امرة والتشهير بمن يتلاعب في تنفيذ بعض مقومات الحياة وان شاءالله مايكون السبب فاساد اداري او مالي .
من اقوال الامام زين العابدين بن علي بن الحسين << خير مفاتيح الامور الصدق . وخير خواتيمها الوفاء >>
ليس من الصدق ولا من الوفاء ان يفرض نوع من العزلة على ثربان ومطالب اهله . اتمنا التوفيق لك ابومحم

[صالح ال حزمه]


عبدالله بن محمد سرحان الشهري
عبدالله بن محمد سرحان الشهري

الحجم

تقييم
1.15/10 (7 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة/ق

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها