تزوج ثانية - صحيفة ثربان الإلكترونية




في الآونة الأخيرة علت أصوات النساء على الرجال في المطالبة بالتعدد ، وانتشرت لأجل ذلك العديد من المقاطع الصوتية لكلا الجنسين من النساء والرجال لتأييد ذلك والعجيب في الأمر عزوف الرجال عن التعدد لسماعهم تجارب المعددين قبلهم ، تجارب يندى لها الجبين ، حين يبدأ احدهم بسرد معاناته مع التعدد يصغي له الآخر ، كان يتمنى سماع ما يبهج قلبه فإذ به يسمع العكس تماما، فيمر الوقت بين شاكِ وباكي .

لا تخلو المجالس من قصص التعدد وظلم الازواج لبعضهم ، وقبل الشروع في التعدد اعرف نفسك أولا اكتشف قدراتك ، وإمكاناتك المادية ، فان رأيت أنك قادر فبكل شجاعة أقدم وعدد ، وان رأيت العكس فعليك بالعودة خطوات كثيرة للوراء ، لأنك ستصبح يوما ماء شخص يشار إليه بالبنان ، ولن يرحم من الشتائم بالأطنان .

وحتى وان كنت ذلك الأسد الوديع سيقال عنك خروف مطيع ، ولن تسلم من عويل النساء، وشماتة الأعداء .

تزوج احدهم امرأتان ، فعاش حياته بين هم وغم وفِي كل ليلة يندب حظه ويحسد الأعزب والمغترب وحتى الشجر والحجر والطفل الرضيع .

كان حين يسأله اخرون عن تجربته يقول لهم ( واحدة وبس ) وحدوا الله يغفرلكم كانت تنهال على رأسه احذية سكان الدار والنساء بين مولولات وزجار ، وألسنتهن كأن في طرفها أعيرة نارية تصيب وتقتل على الفور .

وفِي نهاية المطاف بنى له داخل الأسوار مجلس صغير بمرافقه وسكنه وحيدا برفقة احد العمال رضي به حتى وان كان من الكفار وترك الزوجات والأبناء ( يا حياة الشقاء) .
مَا هكذا تسير الحياة يا معشر القوم تزوج ثانية لتسعد لا لتشقى .

من اهم ما يجب توفره لدى المُعدد رحابة الصدر، بشاشة الوجه، وقبلها قوة البدن ووفرة المال في ظل الظروف الحالية وما يعانيه الأغلبية لا اظن ان هناك رحابة صدر ولا بشاشة وجه ليس هناك سوى الكثير من التذمر والضجر من ضيق الحياة .

وحين ننظر للمسألة بتعقل وروية سنعلم أن التعدد لم يشرع إلا وفيه خير كثير للرجل والمرأة على حد سواء يجهل كثيرون ذلك ، فيقابلون التعدد بالتحريم والتجريم والإنكار .

وحين يقال هذا شرع الله يبدأن النساء في الصياح والنواح، هنا يأتي دور الرجل في إثبات إن كان حقا يستحق لقب معدد أو لا فيمسك العصا من المنتصف ، ليس بالقوة تكون رجلا، بل بالحكمة ورجاحة العقل، والنظر لكل جوانب القضية بميزان عدل ثابت .

المرأة بطبيعتها عاطفية جدا كل النساء في ذلك سواء ، يقدسن الرجل المحترم وحَسَن الخلق الكريم بالمال والعاطفة، وكل الرجال قادرون على ذلك لا يعجز رجل أن يكون محترما مع زوجته محبا لها عطوفا وكريم .

حين ترى الزوجة صفات الزوج هذه ثابتة غير متغيرة سيزيد تمسكها به حتى وان غضبت لزواجه يستحيل أن تفارقه ، وبما أن الله قد خلق قلبها ليسكنه شخص واحد على عكس الرجل فلن تستطيع إخراجه إلا إن أجحف في حقها وتعامل معها بسوء خلق وعدم احترام هنا ستنقلب الموازين وتبدأ بينهما حرب ضروس لن يستطيع فضها أو فك النزاع فيها جميع قوى العالم مجتمعة .

بالنسبة للرجل فقلبه يتسع لاربع ، وقد تكفيه واحدة تغنيه عن كل نساء الارض فلا يرى غيرها فيحبها ويكرمها ، وقد يكتفي الزوج بزوجة واحدة لكن لديه الكثير من العشيقات .

وقد يكون للزوج زوجة واحدة وقلبه يهفو لزوجة ثانية لكنه لا يستطيع لضيق ذات اليد، وقد يكون لديه اثنتان وينام في ملحق ، وربما لديه ثلاث والخانة الرابعة دكة احتياط متى ما أراد تزوج سواء من بلاد السند أو بلاد الهند ، وهناك من فضل المسيار ، لانه يخشى ان تصاب زوجته بالجنون و السعار وربما فراقها وليته يعلم أنها لن تترك نعيمه لتذهب للجحيم إلا ان كان هو الجحيم الذي لا يُطاق .

وهناك من فضل البقاء مع زوجة واحدة داخليا لكن الثانية تزوجها زواجا دوليا من احد الأمصار القريبة أو البعيدة فتراه مهاجرا رحال ، وأعذاره لا تقال ، فمرة لدي عمل خارج البلاد ومرة اسافر للعلاج وقد ينسى بطاقة الأحوال فتتصل الزوجة البعيدة وترد الاولى لينتهي مسلسله الساذج ويقع في شر أعماله .

لماذا كل هذا الهم ؟

كن قويا وتزوج الثانية لتُسعِد الاولى وتَسعد ، لا تكن جبانا تروى قصتك بين الانام وإلا فواحدة صدقني أنها تكفي .

حين تزوج جارنا الثانية اخبر زوجته وقدم بين يديها معتذرا ، وقال إن كنت قصرت يوما في حقك اخبريني ؟

قالت : لا .

قال : إن كنتِ تريني سيّء خلق معك أو مع اهلك أخبريني ؟

قالت : ما رأيت منك إلا الخير في حياتي كلها ولن تقصر معي بعد زواجك .

بعد هذا الموقف تمسك بها أكثر ، وحصلت هي على المزيد من الوقت لتهتم بنفسها اكثر ، كان على قدر من الخلق ، بالعدل بينهن فاز وسعد ورضيت عنه حين رأته لم يفضّل الاخرى عنها بشيء .

خلاصة القول ...

التعدد للرجال فقط
تعليقات : 4 | إهداء : 0 | زيارات : 2211 | أضيف في : 06-10-2018 01:05 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF

التعليقات
5663 Ukraine "باحث" تاريخ التعليق : 06-10-2018 01:16
نص امتاز بالإيجابية والتناسق والتجاذب في أطرافه نعم تزوج لتسعد وسخر عقلك
قبل قلبك و اوزن قلبك في الكفتين رائعة انتِ دائماً استاذة صباح لا فظ فوك

[باحث]

5664 Ukraine "باحث" تاريخ التعليق : 06-10-2018 01:59
نص امتاز بالإيجابية والتناسق والتجاذب في أطرافه نعم تزوج لتسعد وسخر عقلك
قبل قلبك و اوزن قلبك في الكفتين رائعة انتِ دائماً استاذة صباح لا فظ فوك

[باحث]

5665 European Union "أم تالين" تاريخ التعليق : 06-10-2018 03:44
كلامك صحيح وعقلاني

[أم تالين]

5666 Romania "باحث" تاريخ التعليق : 06-11-2018 06:38
نص امتاز بالإيجابية والتناسق والتجاذب في أطرافه نعم تزوج لتسعد وسخر عقلك
قبل قلبك و اوزن قلبك في الكفتين رائعة انتِ دائماً استاذة صباح لا فظ فوك

[باحث]


صباح الأشرم
صباح الأشرم

الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها