شركة اترابا القابضة و رابطة الاعمار توقع اتفاقية تعاون بمشاركة جمعية الاسكان التعاونية بمنطقة مكة المكرمة - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › شركة اترابا القابضة و رابطة الاعمار توقع اتفاقية تعاون بمشاركة جمعية الاسكان التعاونية بمنطقة مكة المكرمة
شركة اترابا القابضة و رابطة الاعمار توقع اتفاقية تعاون بمشاركة جمعية الاسكان التعاونية بمنطقة مكة المكرمة

جدة - فيصل الحارثي : تم توقيع إتفاق التعاون التنفيذي التكاملي فى مشروعات الاسكان الاقتصادي بجودة عالية للمشروع الوطني المنظم للإسكان المميز برعاية شركة اترابا القابضة وتنفيذ رابطة الإعمار السبت الموافق 1440/1/5 هـ .

حيث اشاد الأستاذ فواز بن محمد باشراحيل رئيس مجلس إدارة شركة اترابا القابضة انه تم الاتفاق مع جمعية الاسكان التعاوني لتنفيذ عدد من المشاريع السكنيه بمنطقة مكة المكرمة وستقوم اترابا بالتحالف مع شركات تطويريه لتنفيذ تلك المشاريع بجودة وتميز تهدف لمواكبة الرؤية الوطنية بطموح عالي ،

و امتدادا لمسيرة واهداف " رابطة الإعمار " في تنفيذ المشاريع بجودة عالية وسعر اقتصادي فقد تم اختيار الرابطة للمساهمة في تنفيذ تلك الوحدات .

حيث اوضح البروفيسور محمد بن أحمد بصنوي رئيس رابطة الإعمار ومؤسس مبادرة " السكن الاقتصادي بجودة عالية " ان الرابطة جمعت أكبر شركات المقاولات ذات الخبرة الكبيرة واضخم مصانع مواد البناء تحت سقف واحد ، وأصبحت أكبر تكتل لذوي الخبرات في تنفيذ اعمال المقاولات والتطوير العقاري لإنشاء مجمعات سكنية منها الفلل أو الشقق أو الأبراج بمنهجية اقتصادية ذات جودة عالية .

وأكد مدير عام المشاريع في "رابطة الإعمار" العميد متقاعد المهندس سليمان بن علي عرب أننا من انطلاق هذه المبادرة نسعى لتوفير المسكن المناسب للمواطن الواعي بسعر إقتصادي وبجودة عالية تتناسب مع جميع التحديات في هذا العصر من تصاميم هندسية مميزة الى مراعاة العادات الاجتماعية لكل منطقة في المملكة سواء للفلل أو لشقق التمليك وسوف نثبت براعتنا الهندسية والادارية أثناء التنفيذ بأمر الله .

ومن الجانب التسويقي لحصيلة نجاح هذه الاتفاقية نوه الاستاذ ماهر بن سليمان الجهني مؤسس ون ستور والحليف الاستراتيجي المسؤول عن التسويق والاعلام ، أن السوق متعطش جداً لمثل هذه الاتفاقيات الهادفة التي تسعى الى توفير منتج سكني ذكي وأنيق وذو سعر إقتصادي يتناسب مع الوضع الحالي للمواطن . وافاد الجهني انه تمت دراسة السوق وحاجته وتم التواصل مع كبرى الشركات الخارجية لتوفير المجمعات السكنية المغلقة وتم تأيد ذلك من قبل ملاك الاراضي حيث ابدى 23 مالك مخطط على مستوى المملكة دعمه لهذا الفكر الصحيح الذي سيصحح حالة السوق الحالية .

هذا ما اكده الاستاذ منصور بن هاشم عينوسه المستشار المالي للرابطة .. حيث تم بحمد الله عقد عدة شراكات مع تركيا والمانيا و استراليا و انهم ابدو رغبتهم بالتعاون في إنشاء المدن الذكية المغلقة بمميزات عالمية و سيتم بمشيئة الله إنشاء محطات طاقة شمسية في نفس المخطط السكني يوفر 70% من قيمة الاستهلاك المعتادة لقاطني تلك الاحياء المغلقة ، وكذلك تدوير مياه الصرف الصحي لتستخدم في امور النظافة والري وغسيل الملابس وذلك من شدة نقاوتها بعد الفلترة ، إضافة الى كبس المخلفات الصلبة من الصرف الصحي لإنتاج غاز الميثان وتنقيته ليستخدم كغاز للطبخ داخل المنازل كما هو معمول به منذ عقود في العديد من الدول النامية منها و المتقدمه ، وسيتم البدء في هذا الترتيب لتنفيذه على ارض الواقع في بداية العام 2019 مع بعض ملاك المخطاطات في نجران والطائف وجدة والمدينة المنورة حيث انه تم التنسيق سابقاً معهم لإستخراج التصاريح والموافقات الرسمية، خلال العام المنصرم .

تصوير - أيمن الغامدي :


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 09-16-2018 12:55 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها