سكان قرية الوادي الأخضر بأحد ثربان معزولون عن الخدمات والبلدية لاتحرك ساكن - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › سكان قرية الوادي الأخضر بأحد ثربان معزولون عن الخدمات والبلدية لاتحرك ساكن
سكان قرية  الوادي الأخضر بأحد ثربان معزولون عن الخدمات والبلدية لاتحرك ساكن

ثربان - عبدالله الياس : شهد مركز أحد ثربان خلال الأيام القليلة الماضية أمطار غزيرة تضرر منها العديد من القرى بحيث جرفت السيول الطرق وتسببت في قطعها و دمرت عدد من المزارع .

ثربان كانت متواجده بقرب هذه القرى وتجولت فيها و التقت بعدد من المواطنين المتضررين حيث تحدث الكثير من المواطنين لـــ " ثربان " قائلين : كنا قبل هذا الطريق نعاني من وعورة وخطورة الوادي كان المريض في كثيرٍ من الأحيان لا يصل إلى المشفى بسبب الرمال والصخور التي تقع في بعض الأماكن من الطريق ذهبنا إلى البلدية وخاطبناها عدة مرات لكن لاحياة لمن تنادي فقررنا بعد معاناة استمرّت أعوام طويلة أن نجمع المبلغ فيما بيننا فجمعنا المبلغ من الكل اليتيم والفقير والأرملة الكل شارك . الذي باع مواشية و الذي باع قطعة من أرضة و البعض منهم ساهم بحصته من ضمانة الإجتماعي لكي يسهموا جميعاً في تسهيل الطريق لقريتهم الذي يبلغ طولة 4كيلو تقريباً .

يقول المواطن علي الشهري تنازل أصحاب الأراضي التي يمر بها الطريق لوجة الله وليسهموا في تسهيل المعاناه التي كان يعاني منها أهل القرية ولكن ومع السيول الأخيرة التي شهدها المركز رجع الحال على ماهو عليه سابقاً فالسيول جرفت الطريق وعزلت المواطنين بحيث حرم الكثير منهم شراء مستلزمات العيد و التواصل مع أهاليهم بسبب المياه والصخور التي أغلقت الطريق .

مناشدين بلدية محافظة المجاردة بنظر في وقضعهم و إيجاد حل تجاه طريق قريتهم يقولون عملنا ما بجهدنا في الأعوام السابقة و الآن نتأمل في بلديتنا خيراً بالعمل على أصلاح وتهيئة طريقنا ليسهل علينا وعلى للمارة به الوصول إلى الخدمات الصحية و الحيوية بالمركز و المحافظة فقد تعطلنا عن الحركة تماماً منذ الأسبوع تقريباً .

تعليقات : 3 | إهداء : 0 | أضيف في : 08-11-2013 08:28 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك


التعليقات
2675 Saudi Arabia "حسن سليمان الطلاعي"
البلدية 0000 اسم نسمع فيه ولكن لانعرفه خاصة في المجاردة
الحال يبقى كما هو
هذا الواقع لاتقولووو عندنا امل على شان تكون الصدمة خفيفة عليكم
مساء البارح 1434/10/3هجري
هطلت امطار على مجاردة وكان تجمع الماء وطين في شارع السوق امام الخياطين
واليوم وجد البلدية تعمل على قدم وساق
لئن اكثر موظفين البلدية على ذالك الطريق

اعزاي المواطنين في ثربان سوف ينظرون في وضعكم
العام القادم وليس وعد 00 ولكن نظر فقط

[حسن سليمان الطلاعي]

2676 Saudi Arabia "زهيرالشهري"
عبدالله الله يعطيك العافيه وتمنا من بلدية المجاردة التفاعل معنا وشكرا

[زهيرالشهري]

2684 Saudi Arabia "ابوطارق"
بارك الله فيك ابو عبدالعزيز على ايضاح الصورة واتمنى الا تختفي الا بعد استجابة الجهات المعنية بذلك والتي لم تحرك ساكناً مع العلم أن هذا الطريق شق بجهود ذاتية وبتعاون كل افراد القبيلة وبعض الاخوة الفضلاء من خارج القبيلة اي انه ليس للبلدية او الطرق اي يد في ما تم انجازه وياليت يتعاونوا معنا في موضوع الصيانة على أقل تقدير كون الطريق على جانب وادي وتتخلله عدة شعاب وعرض للمخاطر في اي لحظة الان تم عمل بعض التسوية بجهود ذاتية من اهل القرية ولاكن ذلك لايعتبر حل جذري حيث الامر يحتاج الي عمل عبارات على مصبات الشعاب وفي اكثر من موقع منها الموقع المشار اليه بالصورة المرفقة بالخبر بالاضافة الي أن اكثر من 3 الي 4 كم لم تتم السفلتة لها الي الان ومواعيد البلدية المتكرر بعملة بالسفلتة لم تتحقق بعد ولم يتضح عما اذا كان ادرج ذلك بخطط البلدية المستقبليه ام لا .

[ابوطارق]


الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها