زوار مهرجان العسل بيومة الثاني سعدنا بما شاهدناه ونتمنى أن يستمر على طوال العام - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › زوار مهرجان العسل بيومة الثاني سعدنا بما شاهدناه ونتمنى أن يستمر على طوال العام
زوار مهرجان العسل بيومة الثاني سعدنا بما شاهدناه ونتمنى أن يستمر على طوال العام

ثربان - عوض الشهري : ضمن فعاليات مهرجان العسل بالمجاردة تحت شعار " عسلنا اجود " وفي اليوم الثاني من انطلاقه شهد حضور مميز لزوار الذين ابدوا سعادتهم عن ما شاهدوه بالمهرجان من كميات العسل المعروضة و المعارض المصاحبه التي اعدتها اللجان المشاركة كمعرض العسل وكيفيه التعامل مع النحل الذي يشرف عليه فرع الزراعة ومعرض البلدية التعريفي عن منجزاتها واعمالها ومعرض الضمان الاجتماعي والذي يشمل اعمال وانتاج الاسر المنتجة التي استفادة من برامج الضمان الاجتماعي لمساعدتهم ومعرض فرع المياه والذي يهدف الى توعية المواطنين والزوار لترشيد الصحيح لاستخدام المياه بحيث قدموا مطويات وبعض المواد التي تساعد في ترشيد المياه من صنابير وغيرها . ومعرض الطب الوقائي الذي خصص فحص مجاني لجميع الزوار عن السكر و الضغط ويقدم النصائح لتجنب الإصابه باي منها . ومعرض التربية والتعليم قسم التربية الفنية والذي يهدف الى الاهتمام بالمواهب في مجال الرسم ويستهدف الأطفال ذو الموهبه وقد لوحض اقبال عدد منهم على الركن وابدا رغبتهم في الرسم .

ومن قسم جناح الأسر المنتجة عبر عدد من المستفيدي من برنامج الضمان الإجتماعي عن مدى سعادتهم باتاحة الفرصة لهم يعرض منتجاتهم من مواد غذائية وروائح عطريه بالمهرجان حيث لقيت رواج كثير عند الزوار , وقالوا نتمنى أن يستمر هذا المهرجان على مدى العام .

تحدث مدير الضمان الأجتماعي بالمجاردة الأستاذ محمد عبده الشهري قائلاً : ممنون جداً لبلدية المجاردة اولاً على تعاونها وتفاعلها الدائم في جميع الفعاليات والمهرجانات التي تخص المحافظة ومراكزها وهذا ليس بغريب عليهم فهم أهلاً لنجاح , كما أشكر جميع الزملاء في اللجان كاملة على تفاعلهم .

وأضاف قائلاً : هذا العام حصل هناك تطور ملحوض فهناك أزدياد في عدد الزوار وأقبال خاص على جناح الأسر المنتجة وقد تم بيع أكثر من معروض لهم ولله الحمد في اليوم الأول مما ساعدهم وشجعهم في جلب كمية أكبر من المعروضات في اليوم الثاني وأتمنى أن يستمر هذا الأقبال إلى اليوم الأخير للمهرجان .

" ثربان " زارت جناح الأسر المنتجة والتقت ببعض الأسر التي شملها نظام الأسر المنتجة بضمان المجاردة حيث تحدثت البائعة رحمة البارقي قائله : الحمد لله وفرت لنا الحكومة دعم مالي لمساعدتنا على العيش بحيث أنظميت واسرتي إلى الضمان الأجتماعي قسم الأسر المنتجة ووفروا لنا كل ما نحتاجة وها نحن للعام الثاني نحضر المهرجان بعد أن وفر لنا القسم موقع نعرض فيه منتجاتنا من بخور وأعطار وأشجار عطرية من شذاب وبرك وغيرها .

من جانبها تحدثت البائعة فاطمة القرني وحليمة الشهري كنا نعيش بوضع مادي قاسي قبل ما ننظم للأسر المنتجة بالضمان والحمد لله صار هناك تغيير واضح فقد أستطعنا توفير ما نحتاجة ويحتاجه أبنائنا من حصيلت ما نبيع بالأسواق الأسبوعية والمهرجانات من ما يتعلق بالنساء من عطور ومستكى وقاطوع ومسك وبخور و شجيرات عطرية من كاذي وريحان وبرك وشذاب وفل , وأخيراً نشكر حكومة خادم الحرمين الشريفين على الفته الكريمة . كما نشكر القائمين على الضمان الإجتماعي بالمجاردة على متابعتهم ومساعدتهم لنا ولجميع المحتاجين بالمحافظة وسؤالهم الداعم عن العوائق التي نواجهها والعمل على حلها .

كما تحدث لــ " ثربان " رئيس قسم صحة البيئة ببلدية المجاردة الأستاذ محمد عوض الشهري قائلاً : سعدت بلدية المجاردة مساء اليوم الأول لمهرجان العسل بفتتاح أكبر صاله عرض للعسل بالمملكة حيث قامت البلدية بتجهيزها بالإنارة وعقود الزينة واللوحات التي تعكس المناظر الجمالية للمحافظة ومقومات الجذب السياحي وخصوصاً بفصل الشتاء الذي تشهد فيه المحافظة ومراكزها كثرة المشتين وقد تميز هذا العام بالتنظيم الجيد من جميع الدوائر الحكومية المشاركة في المهرجان . ومن حرص بلدية المجاردة على المشاركة وأنجاح المهرجان عملت جناح مصاحب للمهرجان يتعرف من خلاله الزوار على أعمال ومنجزات البلدية في بعض مجالات الخدمات البلدية والمشاريع وسيستمر طيلة أيام المهرجان .

هذا وقدم النحالون والأسر المنتجة شكرهم لسمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز على موافقته الكريمة على أقامة هذا المهرجان كما قدموا شكرهم لمحافظ المجاردة و اللجان المشاركة على منحهم الفرصه للمشاركة بهذاهذا المهرجان وعرض ما يملكوه من عسل ومنتجات أسرية .



تصوير : سامي الغيلاني :

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 01-22-2014 01:26 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها