أمير عسير يقبل اعتذار القحطاني ويشكل تنفيذية للمبادرة بإشراف الأمين - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › أمير عسير يقبل اعتذار القحطاني ويشكل تنفيذية للمبادرة بإشراف الأمين
أمير عسير يقبل اعتذار القحطاني ويشكل تنفيذية للمبادرة بإشراف الأمين

ثربان - سالم الغيلاني : وافق أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد على اعتذار وكيل الإمارة للشؤون التنموية أحمد القحطاني عن رئاسة اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية السياحية، وأقر تكوين لجنة تنفيذية لمبادرة "عسير.. وجهة سياحية رئيسية طوال العام"، بإشراف أمين المنطقة المهندس إبراهيم الخليل.

بدورها، باشرت اللجنة مهامها، من خلال اجتماع عقدته بمكتب المشرف على اللجنة التنفيذية، أمين المنطقة المهندس إبراهيم الخليل، بحضور مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار الجديد المهندس محمد العمرة ومدير فرع وزارة الزراعة المهندس فهد الفرطيش ومدير فرع وزارة النقل المهندس علي مسفر ومدير عام الشؤون الإسلامية الشيخ محمد بن سعيد القحطاني ومدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عامر العامر وممثل الحياة الفطرية سعيد عبد الله الشهراني وأمين مجلس شباب منطقة عسير عادل آل عمر.

وأوصت اللجنة بالبدء في رسم خطوط عريضة للبرامج السياحية التي تقدم بالمنطقة، في أولى خطوات تفعيل المبادرة، على أن يعقد اجتماع لهذا الغرض كل أسبوعين.

وأوضح أمين المنطقة المهندس إبراهيم الخليل أن هذا الاجتماع سيتمخض عنه الكثير من القرارات ذات العلاقة بالبرنامج السياحي، مؤكداً على ضرورة التعاون ما بين كافة القطاعات، وأخذ وجهات النظر من الجميع، ومعالجة القصور لدى هذه الإدارات في تكوين مخططها الذي سيتم رسمه لمستقبل سياحة عسير ، وقال: "إنه يجب أن يكون هناك توازي في العمل من قبل كل إدارة حتى يكتمل التوجه والمخطط السياحي"، مشيراً إلى أن إضافة مجلس شباب عسير للجنة من شأنه أن يجعل من هذا اللجنة أكبر توجهاً وإلماما بمتطلبات شباب المنطقة.

وفيما لفت مدير عام فرع وزارة النقل وممثل الحياة الفطرية استعدادهما للمشاركة في تفعيل المبادرة، أكد مدير الخطوط السعودية أن رحلات مدن المملكة الرئيسية للمنطقة تم دعمها بعدد من الرحلات لمحاولة تغطية أكبر قدر هذه الرحلات بالسيّاح القادمين للمنطقة.

ووعد مدير عام الشؤون الإسلامية ومدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة بتغذية السياحة بالبرامج الإسلامية التي لها أكبر النفع، إذ قال الأخير: "إن برامج الهيئة انطلقت منذ 1415هـ"، لافتاً إلى أن مشاركة شباب عسير في المنطقة يحسب اللجنة، لاسيما وأن 75% من السعودية من فئة الشباب.

في حين أوضح أمين مجلس شباب عسير عادل آل عمر أن شراكة الشباب في هذه اللجنة مهمة، وستضع متطلبات شباب المنطقة ضمن أولويات المخطط السياحي، مؤكداً أنه سيتم التعاون مع اللجنة في كافة أعمالها.

أما مدير عام فرع هيئة السياحة بعسير، فشدد على أن الخطة الشاملة لمبادرة عسير أعدت بعناية للسواح من حيث البرامج المقدمة لهم، تبدأ منذ دخوله للمنطقة وحتى خروجه منها، مشيراً إلى أنه سيقدم لهذه البرامج باقة كاملة من الفعاليات المختلفة والتي تناسب كافة الأعمار والأذواق.


image

image

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 02-17-2014 02:20 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها