" فرشتي تتحدى كورونا في لوحتي " مبادرة فنية تحتضنها الإدارة العامة لتعليم منطقة مكة المكرمة - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › " فرشتي تتحدى كورونا في لوحتي " مبادرة فنية تحتضنها الإدارة العامة لتعليم منطقة مكة المكرمة

مكة المكرمة - إيمان الشاكوشي : أطلق قسم التربية الفنية ممثلا بإدارة الإشراف التربوي بمنطقة مكة المكرمة " بنات " مبادرة فنية بعنوان ( فرشتي تتحدى كورونا في لوحتي ) ، والتي تهدف إلى توظيف الحجر المنزلي بورش وبرامج عن بعد بمخاطر جائحة كورونا عبر لوحات تشكيلية تعرض في منصات التواصل الاجتماعي ، كما تهدف إلى رفع الوعي الصحي للمواطنين من خلال المتعة الفنية للمشاهد عبر مسارين فنيين ، الأول يركز على اللوحات الإلكترونية في الشوارع تعرض عليها رسومات اللوحات الفنية الخاصة بالتوعية ،والتي تركز على الدعوة للبقاء في المنازل منعا لانتشار العدوى .

فيما تتجه فكرة المسار الثاني إلى إقامة معرض تشكيلي دون جمهور، ويعنى بحملة التوعية بمخاطر كورونا، على أن يعرض مباشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال تطبيق zom ، وبرنامج يوتيوب _، فسبوك ، منصة تلجرام .

واوضحت الفنانة التشكيليةرئيسة قسم التربية الفنية د. فريال عواد معوض صاحب مبادرة ( فرشتي تتحدى كورونا في لوحتي ) "معرض فني تشكيلي افتراضي الكتروني دون جمهور " إن الفكرة التي تم تنفيذها الأولى من نوعها في عرضها بتطبيق zom ، وقد أملتها الإجراءات الاحترازية بمنع التجمعات باستخدام المسرح المنزلي ، لوحات اعلانية إلكترونية للتوعية بخطر فيروس كورونا المستجد- بمكة المكرمة .

ورغم افتقاد ميزة التواصل المباشر بين الجمهور وصالة العرض في ظل الأزمة فإن ذلك لن يقلل المتعة الفنية، وفي مقدور المشاهد عن بعد التواصل مباشرة مع صاحب اللوحة عبر تطبيقات التواصل مثل تطبيق سكايب - يوتيوب- تلجرام - استقرام - تويتر _ سناب شات الذي تتيحه صالة العرض للمتابعين داخل وخارج المملكة العربية السعودية .

وأشارت الدكتورة فريال إلى مسار اللوحات بالفكرة التعبيرية التي أطلقها قسم التربية الفنية في مكة المكرمة " ملتزمون يا مكة " ، " وطني سمعا وطاعة " و " كلنا مسؤول " لصالح اليوم العالمي للفنانين التشكيليين ، ويوظفونها حاليا للتوعية بمخاطر جائحة كورونا وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة الإشراف التربوي قسم التربية الفنية .



image

image

تعليقات : 2 | إهداء : 0 | أضيف في : 05-07-2020 12:15 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك


التعليقات
5982 Romania "فاطمه المالكي"
نجود شخصيه مبدعه اتمنى استثمار فنها
فإبداعها يظهر بلوحات فنيه تريح العين وتحكي واقع القلوب

[فاطمه المالكي]

5983 Romania "فاطمه احمد المالكي"
مصلحة شخصية مبدعه ابداعها يخط بفرشاه من ذهب
دائما رسوماتها معبره وألوانها جذابه
اتمنى ابداعها يبرز ويستغل
وتنمى اناملها الذهبيه

[فاطمه احمد المالكي]


الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها