اقتصاديون : كلمات الأمير محمد بن سلمان تبعث التفاؤل وصمام أمان للإقتصاد الوطني - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › اقتصاديون : كلمات الأمير محمد بن سلمان تبعث التفاؤل وصمام أمان للإقتصاد الوطني
اقتصاديون : كلمات الأمير محمد بن سلمان تبعث التفاؤل وصمام أمان للإقتصاد الوطني

جدة - د. سحر رجب : قال اقتصاديون : أن تهنئة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لمنسوبي وزارة الدفاع بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك .

والتي جاءت عبر الاتصال المرئي،تدل دلاله واضحة على حرص قيادتنا الرشيدة على مشاركة الجميع في المناسبات المهمة. وقالوا إن كلمات ولي العهد لها أثر كبير في النفوس .

في بداية الحديث قال سعيد بن علي البسامي : نائب رئيس اللجنة الوطنية للنقل ورئيس لجنة النقل البري في "غرفة جدة" أن مشاركة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمنسوبي وزارة الدفاع ليست بغريبة وقد أعدتنا في كل عام بمعاديدهم في مواقعهم ولكن بسبب جائحة كارورنا تمت معايدتهم عبر الاتصال المرئي .

وقال البسامي : أن كلمات سموه والتي أكد فيها أن هذه الظروف السيئة ستزول بإذن الله لتعطي دفعة إيجابية وتفاؤل لنا جميعًا .

وأضاف : أن الإصلاحات التي أجراها سمو ولى العهد الأمير محمد بن سلمان، على مدى السنوات الماضية ، ساهمت في تقوية هياكل الاقتصاد الوطنى وتعزيز صموده أمام تحديات جائحة كورونا ، وقال : إنها تعمل على منع دخول الاقتصاد في مرحلة ركود ، وتعزز من جهود التوظيف والدعم للقطاع الخاص. وأشار إلى أن رؤية 2030 وجهود برنامج التحول الوطنى ، أنعشت الاداء في سلسلة من القطاعات الاقتصادية لتواصل دورها بدعم الدولة في وقت أزمة كورونا ، مشيرًا على وجه الخصوص إلى دعم الصناعة الوطنية بتأسيس وزارة مستقلة للصناعة والتعدين ، بإعتبار ذلك خيارً لابديل عنه من أجل تنويع قاعدة الإنتاج .

ومن جهته قال رجل الأعمال سعود بن خالد المرزوقي : أن معايدة ولي العهد لقادة أفرع القوات المسلحة، وكبار مسؤولي وزارة الدفاع بمناسبة عيد الفطر المبارك دليل واضح على مشاركة قادتنا للشعب والمسؤولين في كل المناسبات .

وقال : إن عبارات سموه الكريم والتي وقال فيها : ” فقط الذي يؤلمني في هذا العيد هو – أنه يوم فرح وواجب علينا أن نفرح كمسلمين – ولم أستطع أن أكون بينكم هذا اليوم، لكن الظروف السيئة إن شاء الله تزول ، ونحن مقبلون إن شاء الله على خير دائمًا بهمة رجال المملكة العربية السعودية سواء عسكريين أو مدنيين، وعيدكم مبارك، وإن شاء الله ينعاد علينا بسنين مديدة وبأحوال أفضل إن شاء الله دائمًا من سنة إلى سنة ” .

إن هذه المشاعر تدفعنا للعمل والمثابرة والإلتزام بكافة التعليمات لتجاوز هذه الأزمة، وقال : إن سموه إعتاد في كل عام يكون بينهم ويعايدهم في مواقعهم ولكن بسبب هذه الظروف التي تمنع التجمعات .

وقال المرزوقي : إن الخطة الجارية بتنويع قاعدة الإنتاج بعيدًا عن النفط وفق توجيهات سمو ولى العهد ، أثبتت أنها جاءت في الوقت المناسب بعد أن أنهفضت إيرادات النفط في الربع الأول من العام الحالى على سبيل المثال إلى 129 مليار ريال فقط ، فيما تستهدف الخطة العامة للدولة إرتفاع مساهمة القطاع غير النفطي إلى 320 مليار ريال العام الحالى للمساهمة في مواجهة الاعباء المتزايدة، وأعرب عن إرتياحه لوضوح الرؤية من أجل الصعود بهذه العائدات إلى ترليون ريال في عام 2030 .


image

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 05-26-2020 12:24 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها