بـــ 6 محاضرات و معرض مصاحب مستشفى النور التخصصي تشارك في اليوم العالمي للصحة النفسية 2016 - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › بـــ 6 محاضرات و معرض مصاحب مستشفى النور التخصصي تشارك في اليوم العالمي للصحة النفسية 2016
بـــ 6 محاضرات و معرض مصاحب مستشفى النور التخصصي تشارك في اليوم العالمي للصحة النفسية 2016

مكة المكرمة - جمعه الخياط : نظمت مستشفى النور التخصصي بالعاصمة المقدسة في الثامنة و النصف من صباح أمس الاول الاثنين (16 محرم 1438هـ الموافق 17 اكتوبر 2016م) بقاعة إبن سينا بمركز التدريب والتعليم بالمستشفى احتفالا باليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار "المساعدة الأولية النفسية والعقلية للجميع " .

وتضمنت محاور الاحتفال باليوم العالمي التعريف بمفهوم الصحة النفسية ومفهوم الخلو من المرض ، وأهمية تقديم المساعدة الأولية النفسية وأثارها المستقبلية على صحة البدن والعقل ، و أيضا عن أهمية التخلص من التصورات الذهنية السلبية ، وكذلك عن المصادر السليمة في الحصول على المعلومة الصحيحة ، وأقر الصحة النفسية على مناعة الجسم وكفاءة العقل ، وعن أهمية العلاج اللادوائي لأطفال كيف التوحد .

وبدأ الاحتفال بأي من الذكر الحكيم ثم قدم البرنامج أخصائي المختبر بمستشف النور يمان صافي حيث ألقى الدكتور ابو العز محمود حسن استشاري الطب النفسي ورئيس وحدة الطب النفسي بمستشفى النور التخصصي كلمة اللجنة الصحية النفسية بمكة نيابة عن الدكتور طارق البار مدير الصحة النفسية بمنطقة مكة .

تلاها كلمة مدير المستشفى ورئيس اللجان المنظمة الدكتور محمد بافرج كلمة ترحيبية بدأ بالصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ثم رحب بالحضور وقال: نلتقي اليوم بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار " المساعدة الأولية النفسية والعقلية للجميع" ونستلهم من هذا الشعار والذي يعني بتسليط الضوء علي الأمراض النفسية وتقديمها في مراحلها الاولى من خلال المراكز الصحية الأولية و العيادات النفسية في المستشفيات العامة .

ثم نوه لما توليه حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين للخدمات الصحية من عناية فائقة من أجل أن ينعم الجميع بحياة صحية مثالية، حيث شجعت القطاعات الصحية المختلفة على الإهتمام بأنشطة و توعية و تثقيف المجتمع مما أحدث نقلة نوعية في مستوى الخدمات الطبية المقدمة للجميع في هذه البلاد المباركة .
و ما هذا الاحتفال الذي تقيمه مستشفى النور التخصصيً بمشاركة توعوية متميزة من الأطباء و المتختصين إلا قراءة واضحة على إهتمام مستشفى النور التخصصي بصحة الجميع و تفعيلا ً لدورها الاجتماعي .

و أشار الدكتور بافرج من حق تلك الفئة من المرضى علينا الرعاية بأعلى مستوياتها و توفير كل ما يعزز الإمكانات لتحسين حالتهم الصحية والمحافظة على ذلك من الانتكاس و التراجع لا قدر الله .كما يجب علينا الاستمرار بتوعية المجتمع و الارتقاء بوعيه نحو معرفة معنى المرض النفسي و واجب الاقتناع بأنه فعلا ً مرض كباقي الأمراض ويمكن الشفاء منه باتباع الطرق والارشادات الطبية المعروفة
وأؤكد د.بافرج على ضرورة المتابعة الدقيقة و تهيئة البيئة المناسبة ومواصلة السعي في علاجهم بأقصى مايمكن من وسائل .
ثم ختم حديثه بخالص الشكر و التقدير لمعالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة على جهوده الحثيثة في تطوير الخدمات الصحية في بلادنا المباركة والشكر موصول لسعادة مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون على متابعته وإهتمامه بالخدمات الطبية بالمنطقة وأشكر كافة العاملين والمشاركين لهذا الاحتفال متمنيا ً لهم التوفيق والسداد لتحقيق الأهداف المرجوة .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

ثم وزع الدكتور بافرج الدروع والشهادات التقديرية على المنظمين والمشاركين وتوجه لافتتاح المعرض المصاحب وتجول في المعرض الذي شارك فيه نخبة من الجمعيات الخيرية منها جمعية البر وقسم التغذية بمستشفى النور .

ثم بدأت الفعاليات العلمية بمحاضرة الدكتور ابو العز محمود حسن استشاري الطب النفسي ورئيس وحدة الطب النفسي بمستشفى النور التخصصي بعنوان ( دور الطبيب و المعالج النفسي المرضى النفسيين والمجتمع ) .

تلاها محاضرة الاخصائي النفسي بمستشفى النور مشهور الحارثي بعنوان ( الطرق السليمة في الحصول على المعلومة الصحيحة ، مرحلة ما قبل الاستشارة ) بعدها كانت محاضرة للدكتور سفير الشمراني بعنوان ( الصحة النفسية وأثرها على مناعة الجسم وكفاءة وظالف العقل ) ، ثم محاضرة الاخصائي النفسي بمستشفى النور سراج قندوس بعنوان ( التصورات الذهنية وآثارها النفسية ) ، ثم كانت محاضرة التدخل المبكر اللاعقاري لأطفال كيف التوحد ، الأخصائية النفسية أريج ميني، ثم ألقى المحاضرة الأخيرة دكتور مخلد خلف البلاونة اخصائي اول طب نفسي بمستشفى النور التخصصي بعنوان ( التوعية النفسية ودورها في التعامل مع الاضطرابات النفسية) .

وعلى غرار التكريم سلم مدير العلاقات العامة العلام بمستشفى النور التخصصي الاستاذ احمد اليامي الخبير الآعلامي جمعه الخياط رئيس مجموعة نادي الصحافة السعودي شهادة شكر وتقدير على تفاعله مع فعاليات الأحتفال للمستشفى .


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 10-19-2016 02:02 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها