الأمير مشعل بن ماجد يرعى فعاليات معرض جدة للسياحة والسفر في نسخته السابعة في 18 جمادى الأولى الحالي - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › الأمير مشعل بن ماجد يرعى فعاليات معرض جدة للسياحة والسفر في نسخته السابعة في 18 جمادى الأولى الحالي
الأمير مشعل بن ماجد يرعى فعاليات  معرض جدة للسياحة والسفر في نسخته  السابعة  في 18 جمادى الأولى الحالي

جدة - سحر رجب : يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة فعاليات النسخة السابعة من معرض جدة الدولي للسياحة والسفر يوم الاربعاء 18 جمادى الأولى الحالي 1438 هجرية بقاعة المؤتمرات في فندق هيلتون، والذي تنظمه مجموعة أربعة ميم لتنظيم المعارض الدولية وبرعاية من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية .

وهيئة أبو ظبي للسياحة والسفر وضيف شرف إندونيسيا راعي استراتيجي الاتصالات السعودية وانترا والناقل الرسمي أطلس قولوبل وهو أحد المعارض الرائدة في منطقة الخليج العربي التي تحظى بإهتمام محلي ودولي .

وتكمن أهمية هذا المعرض في إستضافة مشاركين من القطاع العام والخاص وكذلك تنوع الخدمات السياحية للعارضين والتي تلبي إحتياجات كل الزوار الراغبين في السفر، ويبلغ عدد المشاركين نحو 160 عارضًا يمثلون 20 دولة وينتمون إلى القطاعات الرئيسية مثل وزارات وهيئات السياحة من وجهات سياحية متميزة، شركات الطيران، فنادق ومنتجعات، شركات إدارة الوجهات السياحية، وكالات الأسفار ومنظمي الرحلات السياحية، تأجير السيارات، السياحة العلاجية، السياحة التعليمية، الرحلات البحرية، الترفيه والمغامرة إضافة إلى مجموعة من الخدمات المرتبطة بالقطاع .

وأعلنت مايا حلفاوي رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض ورئيسة مجموعة أربعة ميم لتنظيم المعارض الدولية أن السياحة في المملكة تمر بنقلة نوعية مهمة بعد إعتمادها في مشروع رؤية المملكة 2030، التي أقرها خادم الحرمين الشريفين كقطاع أساسي لمستقبل المملكة انطلاقاً من أهميتها الاقتصادية والتنموية.
وأعربت مايا حلفاوي رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض ورئيسة مجموعة أربعة ميم لتنظيم المعارض الدولية عن شكرها وتقديرها لرعاية سمو محافظ جدة لهذا الحدث العالمي الذي يقام كل عام في أكبر مدينة سياحية سعودية لافتة إلى أن المعرض يساهم في إطلاق آفاق الأعمال في القطاع السياحي حيث يعتبر المعرض منصة فريدة تجمع عدد من المستثمرين والفاعلين في هذا القطاع ومقابلتهم مع الهيئات الحكومية والشركات المحلية والدولية العارضة والزائرة للاطلاع على خدماتهم وخبراتهم من أجل بناء تعاون استراتيجي وتكوين علاقات تجارية واستثمارية .

وأشارت مايا حلفاوي إلى تقرير حديث صادر عن مركز المعلومات والأبحاث السياحية "ماس" التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والذي كشف ارتفاع حجم إنفاق السياح المغادرين من المملكة خلال 9 أشهر الأولى من سنة 2016 بنسبة 24% عن نفس الفترة من عام 2015 حيث بلغ إجمالي الإنفاق 79 مليار ريال في حين لم يتجاوز 64 مليار ريال العام الماضي .

ووفقا لبيانات نفس التقرير فقد بلغ عدد الرحلات السياحية المغادرة من المملكة منذ بداية يناير إلى نهاية سبتمبر 2016 حوالي 17.2 مليون رحلة ، بزيادة قدرها 3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .

كما أشار التقرير إلى أن إجمالي إنفاق السياح المحليين خلال 9 أشهر الأولى من 2016 بلغ نحو 58 مليار ريال، بنسبة نمو بلغت نحو 59 % مقارنة بنفس الفترة من عام 2015 حيث بلغ إجمالي الإنفاق 37 مليار ريال .

وبلغ عدد الرحلات السياحية المحلية داخل المملكة خلال نفس الفترة حوالي 36.5 مليون رحلة بارتفاع قدره 15% مقارنة بنفس الفترة من 2015. وقد توقع تقرير "ماس" أن يصل عدد الرحلات السياحية الداخلية عام 2020 إلى نحو 66 مليون رحلة وأن يبلغ حجم الإنفاق أكثر من 80 مليار ريال .

كما أبرز التقرير أن إجمالي إنفاق السياح الوافدون قد بلغ 66.8 مليار ريال خلال 9 أشهر الأولى من 2016 في حين بلغ عدد الرحلات السياحية الوافدة 14.5 مليون رحلة وتوقع التقرير أن يصل عدد هذه الرحلات إلى أكثر من 24 مليون رحلة بحلول عام 2020 وأن يتعدى حجم الإنفاق 130 مليار ريال .

وأضافت مايا حلفاوي أن صناعة السياحة في المملكة العربية السعودية في تطور ملموس حيث أصبح جليا من خلال تقارير "ماس" و"المنظمة العالمية للسياحة" ارتفاع أعداد السياح المغادرين والوافدين وكذلك المحليين إضافة إلى ارتفاع حجم الإنفاق وهذا يؤشر على تبادل سياحي متنامي بين المملكة ومختلف دول العالم يساهم في تحقيق عائد اقتصادي مهم وتوفير فرص وظيفية أكثر .

واضافت أن المعرض يساهم في إطلاق آفاق الأعمال في القطاع السياحي حيث يعتبر المعرض منصة فريدة تجمع عدد من المستثمرين والفاعلين في هذا القطاع ومقابلتهم مع الهيئات الحكومية والشركات المحلية والدولية العارضة والزائرة للاطلاع على خدماتهم وخبراتهم من أجل بناء تعاون استراتيجي وتكوين علاقات تجارية واستثمارية .

كما يشكل المعرض فرصة للزوار العموم المهتمين بالسفر من أجل التعرف على أهم الوجهات السياحية والخدمات المتنوعة التي يقدمها العارضين خاصة للسائح السعودي والتي تراعي ذوقه وخصوصيته، كما أكدت حلفاوي أن المعرض يهدف هذا العام إلى استقطاب 30 ألف زائر .

و عبرت مايا حلفاوي عن تفاؤلها باحصائيات ماس التي تخدم قطاع السياحة في المملكة مشددة أن اللجنة المنظمة تقوم بجهود كبيرة لإنجاح المعرض وإشعاعه لمواكبة هذا التطور الحاصل في سوق السياحة بالمملكة وليكون أحد الفعاليات الهامة في هذا القطاع والتي تساهم في تحقيق الترويج السياحي وتبادل الخبرات والمعارف في هذا المجال .

وأوضحت أن تلك الجهود لها دورًا هامًا في مدينة جدة المدينة السياحية بامتياز والتي تزخر بالعديد من المؤهلات والمرافق إضافة إلى البنية التحتية والتي يتم تطويرها في إطار المشاريع التطويرية الكبرى وعلى رأسها مطار جدة الجديد ومشروع النقل العام حيث ستساهم هذه المشاريع في خدمة السياح وتطوير الخدمات المقدمة لهم. كما قالت أن اللجنة المنظمة تسعى دائما لإرضاء زوار المعرض حيث تعمل على جذب أسواق سياحية جديدة إضافة إلى الوجهات التقليدية كما تعمل على جذب مقدمي الخدمات السياحية المتنوعة لتلبية رغبات مختلف الشرائح من الأفراد والعائلات التي تزور المعرض .

الجدير بالذكر أن الحركة السياحية في المملكة العربية السعودية شهدت تطورًا ملحوظًا من خلال التقارير المحلية والدولية حيث كشفت بيانات منظمة السياحة العالمية أن السائح السعودي يعد الأعلى إنفاقًا من بين باقي السياح وبعده السائح الصيني ثم الأمريكي، حيث أنفق السعوديون حوالي 21.3 مليار دولار في العام الماضي وبلغ عدد الرحلات السياحية المغادرة من المملكة حوالي 20.8 مليون رحلة .


image

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 02-02-2017 01:42 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها