يعقد السبت القادم : عقد برنامج تدريبي للمثقفين الصحيين بعسير عن مرض السرطان - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › يعقد السبت القادم : عقد برنامج تدريبي للمثقفين الصحيين بعسير عن مرض السرطان
يعقد السبت القادم :  عقد برنامج تدريبي للمثقفين الصحيين بعسير عن مرض السرطان

ثربان - عمر الغيلاني : تعتزم المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة عسير تنفيذ برنامج تدريبي لمكافحة السرطان بهدف تطوير القوى العاملة وتحسين مستوى الخدمات التثقيفية عن مرض السرطان .

أوضح ذلك لـ " ثربان "مدير العلاقات العامة والإعلام والتوعية بصحة عسير / سعيد بن عبد الله النقير مشيراً بأن البرنامج ينطلق في السادس من الشهر الحالي ولمدة يومين بقاعة إدارة التدريب والابتعاث بمستشفى عسير المركزي .

من جهته ذكر مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور / عبد الله الشهراني بأن الإدارة للصحة العامة أكملت استعدادها مبكراً في الإعداد والتحضير لإقامة البرنامج وقال انه يستهدف كافة المثقفين الصحيين والمثقفات الصحيات بمراكز الرعاية الصحية ومستشفيات منطقة عسير .

وأضاف الشهراني بأنه سيتم في البرنامج استعراض أعمال التثقيف في اليوم العالمي للسرطان بمحاضرة للدكتور / ناصر السريعي ثم محاضرة عن السرطان شيوعاً في الكبار للدكتور/ سفر الشهراني وعن سرطان الثدي .

كما يلقي الدكتور / علي سهيل محاضرة في البرنامج عن السرطان الأكثر شيوعاً في الصغار ثم استعراض مبادئ وأساسيات في علاج السرطان وسرطان القولون والمستقيم للدكتور / ماجد آل صالح .

وبعد ذلك يتم استعراض خطط التثقيف الصحي للدكتور/ ناصر السريعي ثم يتناول الدكتور / بندر الاسمري طرق التحذير والكشف المبكر وإعراض وعلاقات السرطان كما يشمل البرنامج محاضرة للدكتور/ أحمد غزواني عن الأمراض الحميدة للثدي والعناية الذاتية للثدي ثم تختيم البرنامج بحلقة مهارات التواصل للدكتور / ناصر السريعي .

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 02-14-2013 01:22 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها